سفيرك – رقم 1 في إيطاليا

السياحه في روما أهم 5 أماكن سياحيه في روما وأهم الأنشطه السياحيه في روما

روما ROME , ما هي أفضل الأماكن السياحيه في روما ؟ ما هي نقاط الاهتمام  في روما ؟ سنتعرف سويا علي أفضل الأماكن السياحيه في روما وأجملها باختصار مفيد ..لننقل لكم خبراتنا للسياحه في روما لنتعرف سويا علي أهم الأنشطه السياحيه في روما وأجمل الأماكن السياحيه في روما ومقترحات لأفضل مطاعم روما العربيه والايطاليه

روما هي عاصمة إيطاليا  وأكبر مدينه في ايطاليا  ومن أفضل الوجهات السياحية في ايطاليا التي ينبغي أن تفوتك أثناء زيارتك لايطاليا وتضم روما عدد كبير جدا  من المعالم التي هي منبع الثقافة والحضارة الرومانية والإيطالية والتي ترجع إلى عصور عتيقة وتتمتع روما بكل مدنها بمناخ معتدل صيفا وشتاء فنجد أن السياحة في روما ذات أهمية ثقافية وترفيهية كبيرة.

 

  • أفضل الأماكن السياحية في روما (الكولوسيوم Colosseum ، نافورة تريفي Trevi Fountain، السلالم الأسبانية Spanish Steps ، الفتيكان Vatican)
  • أجود المطاعم الإيطالية (مطعم سباريتا في روما Roma Sparit،مطعم تروساردي RistoranteTrussardi ، مطعم توسكانو  Toscano Ristorante)
  • المطاعم العربية في إيطاليا ( مطعم ميدو MidoRistorante ، مطعم علاء الدين AladinoRistorante )
  • المطاعم الهندية الفاخرة في إيطاليا (مطعم Indian Affairs )

 

أبرز المعالم والوجهات السياحية في روما 

1-الكولوسيوم   il colosseo di roma

مبنى الكولوسيوم Colosseum  من أفضل الآماكن السياحيه في روما ( مبني القتال حتي الموت )  وكان يستخدمه الرومان منذ 2000 عام في مصارعه الأسود والرجال وتنفيذ أحكام الاعدام  وهو عبارة عن أكبر مسرح ومدرج على مستوى العالم وهو غاية في الجمال والروعة، يأخذ المبنى  شكلا بيضاوي هندسي يأتي إليه الزائرين من مختلف أنحاء العالم حيث تصل الأعداد بالمبنى لما يقرب من 5 مليون  زائر  كل عام حيث  يتميز الكولوسيوم بساحات كبيرة تقام بها رياضات كالملاكمة والمصارعة والفنون المختلفة من غناء وموسيقى،  كما يطلق عليه  المبنى الفلافي نتيجه لأن المهندسين  الفلافيين هم من قاموا ببناءه منذ 2000 عام

لذلك نجده يتسم بالفخامة والرقي ويعد من أكثر المباني في روما لفتا للإنتباه، كما تم إستخدامه لعصور كبيرة على انه كنيسة مما جعله مبني مقدس إلى أنه في الوقت الحالي قد أصبح  رمز للرحمة حيث عقدت به المظاهرات لمنع تنفيذ حكم الإعدام  قبل الحرب العاليمه  ويفتح الكلولوسيوم يوميا من 8 صباحا وحتى السابعة مساءا ما عدا يومين بالسنة أول يناير و25 من ديسمبر لا تجعل الدخول لهذا الصرح الضخم أن يفوتك وتجمعات الإيطاليين به.

الكولوسيوم    Colosseum
الكولوسيوم    Colosseum

 

 

2- al tare della patria

الاماكن السياحيه في روما
معالم روما السياحيه التاري ديلا باتريا

يقع في وسط روما وبدأ بناء هذا المبني الضخم علي أحدي الجبال  القديمه في روما عام 1885 ويعد واحد من أكبر متاحف روما

ومن أفضل الأماكن السياحيه في روما  ويوجد في هذا المتحف وأسفله علي وجه الخصوص

رفاه جنود ايطاليا في الحروب العالميه الأولي والثانيه .. لذلك يعتبر من الأماكن المقدسه في روما

لذلك من غير المسموح لك الجلوس علي سلالام هذا المتحف الضخم ومن أهم الآنشطه السياحيه فيه

الصعود أعلي المتحف عبر السلالام الخارجيه والاستمتاع بالتقاط الصور لمدينه روما من الأعلي

3-نافورة تريفي fontana di trevi

تعد نافورة تريفيTrevi Fountain من أفضل الأماكن السياحيه في روما و من أكبر النافورات في العالم وأقدمها ويبلغ عمر  نافوره تريفي  350 عام حيث يصل طول نافوره تريفي  إلى ما يقرب من  26 مترا، وتعد رمزا من رموز روما لجلب الحظ حيث أن هناك تقليد لدى سكان روما المحليين وكذلك السائحين الوافدين إليها برمي قطعة من النقود وتمني أي  أمنية إيمانا بإنها ستتحقق وكانت في الماضي مكان للسيدات الراغبات بالزواج وكانوا يقومون بالقاء العملات المعدنيه وتمني أمنيه الزواج .

وتقع نافوره تريفي في الأساس أسفل قصر أثري قمة في الرقي، وتضم النافورة عدد من التحف المعمارية والذي قام نيكولا بزخرفتها، وتعتبر واحده من أهم الأماكن السياحيه في روما و قد تم تصميم تلك النافورة بضم العديد من القصص الإسطورية ، لذا هي من أفضل معالم روما السياحية والتي يجب ان لا تفوتك بما تحملة من تراث ثقافي وحضاري للإمبراطورية الرومانية.

نافورة تريفي Trevi Fountain
نافورة تريفي Trevi Fountain

4-السلالام الأسبانية Spanish Steps

تقع السلالام الأسبانيه في  ميدان piazza di spagna وتعد السلالام الأسبانيه من أفضل الأماكن السياحيه في روما و أبرز السلالم أو الدرجات المعروفة في روما وهو عبارة عن سلم طويل وواسع يضم 135 سلمه ويستخدمة الإيطاليون والسائحون بغرض الراحة من الرحلات الطويلة والتجول ويضم السلم أعداد كبيرة جدا من الإيطالين والسائحين  ويرجع بناء السلالام الأسبانيه الي تاريخ 1721 ميلادي أي ما يقرب من 300 عام  .. كما أنه يحتل موقعا متميزا بين معالمها مثل نافورة القارب وتماثيل سيدنا داوود وموسي عليهما السلام ويتوسط موقعين غاية في الأهمية وهما ساحة مونتي والدوار الأسبانية لذا فهو من المعالم الأثرية ذات الطابع الخاص في روما.

السلالام الأسبانية Spanish Steps
السلالام الأسبانية Spanish Steps

5-الفاتيكان Vatican

الفاتتيكان il vaticano من أفضل الأماكن السياحيه في روما ويعتبر الفاتيكان دوله داخل دوله ! وهي عبارة عن دوله صغيره وفي نفس الوقت مدينه كبيرة تقع في وسط روما  وتم البدء في بناؤه عام 1506 الي عام 1626 ميلادي .. وتشمل العديد من الملامح التاريخية العريقة من حدائق وكنائس ومكتبات، تضم المكتبات ما يعادل خمس وسبعون ألف مخطوطة لعصور وثقافات مختلفة وهذا يدل على أنها من أقدم المكتبات التي عرفها التاريخ. مواطني دوله الفاتيكان حوالي 800 مواطن وجميعهم من الكرادله وحراس البابا من الجنود السويسرين فقط وهذه عاده قديمه جدا في الفاتيكان نظرا لما كان يتمتع به الجنود السويسريين في الماضي من قوام وأجسام كبيره جعلتهم المفضلين لدي البابا

كما أن الفاتيكان يعد من أهم معالم روما السياحيه  كونها موقع جذب لإحتوائها على الكنائس وبالتحديد الكاتدرائية الكاثولوكية  التي يأتي إليها جماعات المسيحيون من مختلف بقاع العالم نجد أن حدائق مدينة الفاتيكان تتواجد في شمال غرب الكاتدرائية وهي محاطة بأسوار عالية من جميع الجهات كما أن تمثال القديس بطرس يقع في قلب الحديقة مما يجعلها معلم ومزار هام للتنزة والتجول والإستراحة. ويوجد بداخلها ميدان ضخم صمم خصيصا عندما كان يلقي البابا محاضراته وخطبه منذ عان 1626 

اللغه الرسميه في الفتيكان ” الايطاليه واللاتينيه

العمله ” اليورو

مواعيد الفتح والاغلاق من الأثنين الي السبت من 9 ص الي 6 م  ” تنويه ”  اخر دخول الساعه 4 عصرا

اخر كل يوم أحد من الشهر مفتوح من 9 ص الي 2 ظهرا  واخر دخول الساعه 12 ونصف ظهرا

جميع أيام الأحد الأخري مغلق

الفتيكان Vatican
الفتيكان Vatican

المطاعم الإيطالية في روما

تتميز إيطاليا بشكل عام وروما على وجة التحديد بإنتشار المطاعم بكثرة وإختلاف مستواياتها والتي تتلائم مع مختلف الطبقات بمختلف الأسعار والوجبات الغذائية كما أن المطاعم هناك لها طابع إيطالي خاص من ديكورات ونقوش على الجدران وتتواجد المطاعم في الأماكن الحيوية الهامة بالمدن الإيطاليه.

أجود المطاعم الإيطالية
أجود المطاعم الإيطالية

مطعم تروساردي Ristorante Trussardi

يعد مطعم تروساردي Ristorante Trussardi من أعرق المطاعم في إيطاليا ويقع تحديدا في ميلانو وهو من أكثر المطاعم شهره حيث يذهب الفنانين وعارضين الأزياء ومصممينها من مختلف أنحاء العالم  لما يقدمه المطعم من أكلات شهية ومتنوعة ويشتهر المطعم بطبق الكافيار الإيطالي، كما يستمد  شهرته من إختيار ألوان متعددة أثناء طهي الطعام وتقديم الفواكة والخضروات .

مطعم تروساردي Ristorante Trussardi
مطعم تروساردي Ristorante Trussardi

مطعم توسكانو  Toscano Ristorante

يوجد مطعم توسكانو Toscano Ristorante في روما ويتميز بتقديمه أجود الماكولات الإيطالية والتوسكانية التابعة لمنطقة توسكانا ومن الأصناف الأكثر شهرة بالمطعم الفاصوليا واللحوم البقرية والبطاطس على الطريقة الإيطالية والصلصة الإيطالية بالأعشاب اللذيذة.

مطعم توسكانو  Toscano Ristorante
مطعم توسكانو  Toscano Ristorante

المطاعم العربية في إيطاليا

نتيجة لوفود العديد من الزائرين العرب وثقتهم بالمطاعم الإيطالية التي تتناسب مختلف الأذواق وكذلك الإيطاليين وحبهم للإستطلاع وتناول تلك المأكولات وجدت الكثير من المطاعم ذات الطراز والنكهة العربية وسنتناول في هذا الدليل أبرزها.

المطاعم العربية في إيطاليا
المطاعم العربية في إيطاليا

مطعم ميدو Mido Ristorante

يوجد هذا المطعم في مدينة ميلانو كما يقدم مجموعة من الأكلات المصرية ومن أبرز الأطباق التي يقدمها الملوخية وطشتها المصرية اللذيذة، والبامية بنكهتها المصرية، والسمك المشوي، وأطباق من الحلويات الشرقية كالبسبوسة، كما يحصل المطعم على تقيميات عالية من قبل الزائرين العرب وغير العرب لذا يجب الأ تفوتك فرصة عظيمة مثل تواجدك فيه كما أن المطعم مفتوح  من الثانية عشر مساءا إلى 3 في المساء وصباحا من الساعة 7 حتي الساعة 12.

مطعم ميدو Mido Ristorante
مطعم ميدو Mido Ristorante

 

برنامج سياخي في روما وما حولها 3 أيام

اليوم الأول

جوله سياحيه في أهم الأماكن السياحيه في روما

للتعرف علي أهم المعالم السياحيه في روما مثل الفاتيكان والكولوسيوم ونافوره تريفي والسلالام الأسبانيه والمنتدي الروماني

 

اليوم الثاني

جوله سياحيه في بحيره ألبانو أو كما تسمي بحيره البابا نظرا لكونها البحيره

التي يفضل بابا الفاتيكان قضاء عطلته الصيفيه في احدي المنازل المطله علي بحيره ألبانو

ثم قضاء جوله شوبينغ بعض الساعات في أوتلت كاستل رومانو أرخص وأفضل أوتلت في روما

 

اليوم الثالث  

من الممكن زياره نابولي أو فلورنسا ذهاب وعوده الي روما في نفس اليوم

المسافه بين روما ونابولي 225 كيلو قرابه الساعتان وثلث بالسياره

المسافه بين روما وفلورنس 280 كيلو قرابه ثلاث ساعات بالسياره

وزياره أهم الأماكن السياحيه في نابولي مثل بومبي وجبل فيزوف المطل علي بحر روما

والذي تسبب في تدمير بومبي

ولا ننسي زياره ميناء نابولي الضخم والتمتع بمشاهده الأماكن الخلابه به

 

هل تود القيام بجولة سياحيه مميزه بسياره مع سائق عربي في روما.. لا تتردد في الاتصال بنا

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×