سفيرك – رقم 1 في إيطاليا


بحيرة كومو وأهم المعالم السياحية في بحيره كومو، كل ماتريد معرفته عن بحيرة كومو

 

  1. مقدمة
  2. معلومات سياحية
  3. منازل المشاهير
  4. الأماكن السياحيه في بحيره كومو
  5. فيلا كارلوتا والحديقة الايطالية
  6. أفضل الأنشطه السياحيه في بحيره كومو
  7. جوله بالمركب
  8. القطار المعلق , وتلفريك كومو

 

بحيرة كومو

بحيرة كومو هي بحيرة جليدية تقع في منطقة لومبارديا في إيطاليا تبلغ مساحتها 146 كيلومترًا مربعًا (56 ميل مربع)، مما يجعلها ثالث أكبر بحيرة في إيطاليا، بعد بحيرة غاردا وبحيرة ماجيوري، على عمق أكثر من 400 متر (1.300 قدم)،وهي واحدة من أعمق البحيرات في أوروبا، واللغة الرسمية هناك هي الإيطالية والبحيرة تسمى (Lago di Como).

صور بحيره كومو
بحيره كومو

معلومات سياحية عن بحيره كومو

وبحيرة كومو تعتبر من أهم الأماكن السياحية في  إيطاليا حيث أنها شهيرة بجذب الأغنياء من جميع أنحاء العالم كذلك الارستقراطيون منذ قديم الأزل، فوجدنا ارستقراطيون العصر الروماني كانوا يتمركزون حول منطقة البحيرة وكذلك مشاهير هوليود ومشاهير كرة القدم والألعاب الرياضية أيضًا يفضلون بحيرة كومو لقضاء عطلاتهم.

تشير الاحصائيات أن عدد السياح الذين زاروا بحيره كومو عام 2017 وصل الي 3 مليون سائح نظرا لما تملكه البحيره من جمال ساحر ومناظر طبيعيه خلابه وأجواء هادئه مميزه , بالاضافه الي المنظر الساحر للمنازل المبنيه علي سفح الجبل المطله علي البحيره

منازل المشاهير في كومو

منازل حول بحيره كومو

بحيرة كومو أخذت شهرة بأنها أجمل بحيرات العالم ففي داخل البحيرةتم العثور على الحجارة الكريمة واللؤلؤ الثمين، وأهم ما يميزها أيضًا على ضفافها وبطول البحيرة ستجد المنازل الفخمة والفلل الشهيرة والتي يمتلكها أشهر الفنانين والمشاهير من كل أنحاء العالم، فمثلاً لن تجد أجمل من فيلا الفنانة الرائعة مادونا والتي لا ينافسها سوى فيلا الفنان الكبير سلفستر ستالون وفيلا بين سباير أو فيلا بيلامي، هذا بالإضافة طبعا لأشهر وأجمل فيلتين هناك وهما فيلا أولمو وفيلا كارلوتا وهما أكبر وأجمل فلل ستراها في بحيرة كومو، وأيضًا جون كيري، وجورج كلوني،وجياني فيرساتشي ورونالدينيو وجوليان لينون وريتشارد برانسون وبيرينا يمتلكون أجمل الفلل على شواطئ البحيرة.

 

تاريخ البحيرة وجغرافيتها

بحيره كومو ايطاليا
كومو ايطاليا

تأخذ بحيرة كومو على الخريطة شكل الحرف الإنجليزي”Y” حيث أنها تمتد بطول إيطاليا بدءًا من منطقة كولكو في الشمال حتى الاتجاه الجنوبي الغربي فنجد منطقة “ليكون” وكذلك منطقة “كومو” أما في التقاطع كما في الحرف للثلاث فروع من البحيرة سنجد بلدة بيلاجيو وبلدة فارينا وكذلك بلدة ميناجيو، وهم قريبين من بعضهم البعض فتوصلهم القوارب ببعضهم وتجعل من السهل التنقل بين تلك البلدات التي تطل على البحيرة بالكامل.

البحيرة تتجمع من نهر أدا وهو يصل للبحيرة من خلال مناطق كولكو ويمر على منطقة ليكو أيضًا،معروف أن  الطرف الجنوبي الغربي من البحيرة  عند منطقة كومو مغلق كما أن هناك مناطق جبلية بين منطقة بيلاجييو ومنطقة كومو فأصبح الشكل يشبه المثلث وعُرف وسُمي باسم مثلث لاريانو الذي تقع فيه بلدة كانزو

 

الأماكن السياحية في بحيره كومو

بحيره كومو
بحيره كومو

بحيرة كومو هي منطقة سياحية من الدرجة الأولى وهي كوجهة سياحية، تشتهر بمناظرها الطبيعية، والحياة البرية، والمنتجعات الصحية، وهي مكان للإبحار وركوب الأمواج بالأجنحة الشراعية، ففي عام 1818 كتب بيرسي بيش شيلي إلى توماس لوف بيكوك: “هذه البحيرة تفوق أي شيء كنت أراه في الجمال.

وفي المنطقة المحيطة ببحيرة كومو توجد العديد من المزارع التي تنتج السلع الجيدة مثل العسل وزيت الزيتون والجبن والحليب والبيض والسلامي، يمكن للزوار العثور على قوائم بهذه المزارع وعادةً ما يزورون المزرعة نفسها شخصيًا لإجراء عمليات الشراء.

أما أهم ما تتميز به بحيرة كومو هو الفيلات والمنازل الرائعة حيث تشتهر البحيرة بالفيلات الجذابة التي تم بنائها هناك منذ العصر الروماني، كما يوجد العديد من الفلل الأخرى على شواطئ البحيرة وكذلك الحدائق الرائعة التي تستفيد من المناخ المعتدل الناجم عن وجود استقرار يبلغ 22.5 كيلومتر مكعب من مياه البحيرة ومناسبة لزراعة النباتات الاستوائية.

 

1- فيلا كارلوتا villa carlotta 

فيلا كارلوتا كومو
فيلا كارلوتا

تم بناء Villa Carlotta من أجل الماركيزفي عام 1690 وتحتل موقعًا يزيد عن 7 هكتارات (17 فدانًا) فيتريميزو، وتواجه شبه جزيرة بيلاجيو. وتم وضع الحديقة الإيطالية (مع منحوتات ونوافير) في نفس الوقت، وقد بيعت الفيلا لاحقًا إلى المصرفي القوي والسياسي النابليوني جيوفاني باتيستا سوماريفافي عام 1818،وفي عام 1843 تم شراؤها من قبل الأميرة ماريان كهدية زفاف لابنتها كارلوتا،وتضم الفيلا اليوم متحفًا للأدوات الزراعية بالإضافة إلى أعمال النحت الهامة التي قام بها بعض الفنانون الإيطاليون.

 

 

2- فيلا Villa d’Este

 

فيلا Villa d'Este
فيلا Villa d’Este

بنيت Villa d’Este فيكارنوبيوفي عام 1568 على يد الكاردينال تولوميو غاليو، وهو من سكان المدينة. في 1817 كانت الفيلا موطنًا لكارولين برونزويك، الزوجة المبعدة لأمير ويلز وتمتلك الفيلاالحدائق ذات المناظر الطبيعية على الطراز الإنجليزي  وفي وقت لاحق من القرن تحولت إلى فندق فخم، اليوم تشتهر Villa d’Este بجذب العديد من الضيوف المشاهير.

 

3- فيلا سيربيلوني Villa Serbelloni

 

فيلا سيربيلوني
فيلا سيربيلوني

فيلا سيربيلوني، في بيلاجيو، وهي واحده من أجمل الأماكن السياحيه في كومو وهو مركز مؤتمرات دولي مساحته 50 فدان (200 ألف متر مربع) ، تم إنشاء هذا المنتزه والقصر المعروف في نهاية القرن الـ18.

 

أفضل الأنشطة السياحية في كومو

هناك العديد من الأنشطة السياحية التي تستطيع أن تقوم بها في بحيرة كومو فهي منطقة سياحية من الطراز الأول.

1- التمشي حول بحيره كومو

  • بديهيًا أول نشاط ستفعله سيكون قضاء الوقت على ضفاف بحيره كومو لتستكشف البحيره وما حولها وسط الطقس الجميل والطبيعة المذهلة وستلتقط أفضل الصور التي ستجعل من رحتلك تجربة مذهلة لا تُنسى.

 

  • بحيره كومو
    بحيره كومو

     

    2-جبال كومو

    معروف أن بحيرة كومو لا تبعد كثيرًا عن جبال الألب لذلك إن كنت من محبي تسلق الجبال فسوف تستمتع كثيرًا بتسلق جبال اللألب وستحصل على شعور رائع عندما تصل للقمة.

3- أسواق كومو

  • الأسواق من أهم ما يميز منطقة بحيرة كومو فالأقمشة الحريرية والمنتجات الجلدية هي أشهر ما يمكنك التسوق لأجله في كومو.

سوق كومواسواق كومو

 

4- جوله بالمراكب الخاصه أو السفن الحكوميه في كومو

  • جوله بالمركب في حيره كومو : القيام بالجولات المركبية في البحيرة من أكثر الأنشطة متعة، حيث يمكنك استئجار مركب يتجول بك لتستمتع بالمنظر الخلاب للشلالات المائية التي ستبهرك بجمالها وأيضًا الأوز الذي يسبح بجميع أرجاء البحيرة سيكون مشهد لن تنساه، كما ستعطيك الجولة بالمركب فرصة لترى المدن المنتشرة بطول البحيرة مثل ميناجيو ومدينة لينو وكذلك فارنا ومدينة تريميزو
كومو ايطاليا
بحيره كومو

 

5 – تلفريك كومو

  • القطار المعلق او تلفريك كومو  هو من أمتع الأنشطة في كومو حيث ستجد نفسك تزور منارة فولتا التي تتواجد على جبل ارتفاعه يصل إلى 29 متر. ستشاهد البحيره بالكامل من الأعلي هذا المشهد الرائع سيمكنك من التقاط صور مذهله لبحيره كومو
قطار كومو المعلق
قطار كومو علي الجبل

 

المسافه بين بحيرة كومو وبين أقرب مدينه ( ميلانو)

العدد الأكبر من زائرين بحيرة كومو يأتون من خلال ميلانو لأنها أقرب وطريقها أسهل من أن يأتون عبر طريق لوغانو بسويسرا، فالطريق ما بين كومو وميلانو لا يزيد عن ساعة واحد من خلال السيارة

صور من احدي رحلات سفيرك في بحيره كومو

كومو
كومو

 

 

 

هل تود القيام بجولة سياحيه مميزه بسياره مع سائق عربي في كومو.. لا تتردد في الاتصال بنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×