سفيرك – رقم 1 في إيطاليا

السياحة في الشمال الإيطالي.. تعرف علي أهم المناطق السياحية في الشمال الأيطالي

 

الشمال الإيطالي هو أحد أبرز الوجهات السياحية لمحبي السفر والرحلات من مختلف البلدان حول العالم وذلك لما يتميز به عن غيره من طبيعة خلابة ومعالم أثرية عريقة تشهد بالتاريخ والفن الحضارة والعبقرية، حيث تتمثل تلك العراقة والأصالة في كل مدن الشمال الإيطالي بشكل عام وربما يتفاوت الأمر من بلدة لأخرى بحيث أن بعضها يتفوق بوجود المعالم الأثرية والتاريخ العريق والبعض الأخر تزينه الطبيعة بجمالها الساحر ويكون ذلك هو مصدر جماله وميزته.

ومن أبرز مدن الشمال الإيطالي مدينة بولزانو ومدينة فالدورا  Valdaora الواقعتان في إقليم ترنتيو، حيث تمتاز المدينتين بالطبيعة الساحرة متمثلةً في المناخ المعتدل والنسيم العليل والشلالات المبهرة والبحيرات العذبة الصافية والطبيعة الخضراء الساحرة، وتمتاز كلتا المدينتين بتوافر العديد من المعالم الأثرية التاريخية الذين يشهدون بعراقة الشمال الإيطالي وأصالة شعبه، الأمر لا يقتصر علي كلتا المدينتين حيث تحاط كل مدينة منهم بالعديد من الأماكن التي ستعشق زيارتها وربما تود تكرارها من حين لآخر، ربما يتعلق قلبك بمدينة اورتساي الساحرة عروس الشمال الإيطالي وما حولها من مناطق وقري، الرحلة إلي الشمال الإيطالي هي رحلة إلي الجمال الذي لا مثيل لها جمال الطبيعة والمناخ وروعة المعالم الأثرية وثقافتهم المتنوعة.

 

  • بولزانو Bolzano
  • Vipiteno
  • شلالات Cascate di Stanghe
  • ملكة الدلوميت Cortina d’Ampezzo
  • جبال الدلوميت Marmolada
  • بحيرة كاريزا Lake carezza
  • تلفريك بولزانو
  • بحيرة انترسيلفا Lake anterselva
  • سان كانديدو San Candido
  • بحيرة Misurina
  • بحيرة DOBBIACO
  • فالدورا Valdaora، والمدن التي تحيط بها.
  • بحيرة براغاسير lake braies
  • Perca
  • شلالات ‪Cascate di Riva
  • اورتساي
  • برنامج سياحي في الشمال الايطالي

بولزانو Bolzano

في جوار جبال الألب الشهيرة تقع تلك المدينة العبقرية مدينة بولزانو Bolzano واحدة من أفضل المدن السياحية في الشمال الإيطالي، تلك المدينة العريقة الساحرة والتي يعود تاريخها إلي آلاف السنين حيث عصور ما قبل التاريخ لذلك فإن تلك المدينة هي من أقدم البقاع علي الأرض التي شهدت حضارة الإنسان.

بولزانو Bolzano
بولزانو Bolzano

حيث مر علي تلك الأرض في الشمال الأيطالي العديد من الحضارات مثل الحضارة البفارية وبالتأكيد حضارة الرومان وغيرهم من تلك الحضارات، ولعل وجود تلكما الحضارتين منذ قديم الزمان قد ساهم في وجود مزيج بين الثقافة الألمانية والإيطالية في شوارع مدينة بولزانو Bolzano .

حيث يتجلي هذا المزيد الرائع في كل النواحي الاجتماعية والثقافية والعمرانية كذلك، كل هذا يجعل مدينة بولزانو Bolzano أحد أفضل الوجهات من أجل السياحة في الشمال الإيطالي.

وتتميز مدينة بولزانو Bolzano بالطبيعة العبقرية الخلابة متمثلةً في جبال الألب والمناخ المعتدل وكذلك في الطبيعة الخضراء الساحة.

وعلاوة علي تلك الطبيعة الساحرة فإن مدينة Bolzano تعج بالكثير من الأماكن التاريخية التي تتمثل في المباني العريقة من كنائس وقلاع تشهد بعراقة الشمال الإيطالي وتضفي الكثير علي عظمة هذا المكان.

بولزانو Bolzano
بولزانو Bolzano

لا يمكن أن تغفل عن زيارة قلعة رونكولو أحد أعرق القلاع في الشمال الإيطالي حيث أن عمر القلعة يقارب ثمان قرون، وتعتبر القلعة مزيج من عبقرية وإبداع الإنسان ممزوجاً بجمال وروعة الطبيعة .

حيث بنيت القلعة علي قمة عالية من مجموعة من الصخور لتشهد بعبقرية وتقدم الفن المعماري لأهل بولزانو Bolzano علي مر العصور، كما تحتوي القلعة علي الكثير من اللوحات والرسومات العبقرية والتي يأتي لرؤيتها الكثير من عشاق الفن من جميع أنحاء العالم.

بولزانو Bolzano
بولزانو Bolzano

عند زيارتك لمدينة بولزانو Bolzano في الشمال الأيطالي فإنك بالطبع سوف تمر بالساحة الشهيرة ساحة فالتر، تعتبر ساحة فالتر هي القلب النابض للمدينة حيث أنها تعمر بالكثير من المحلات التجارية الشهيرة والعريقة كذلك.

كما أنها تشهد الكثير من الاحتفالات والمناسبات علي مدار السنة، لذلك فإن الكثير من السياح يعتبرون ساحة فالتر من أفضل الأماكن السياحية في الشمال الإيطالي كله وذلك لما يلمسونه من ثقافة وشخصية البلدة في تلك المنطقة.

حين تزور ساحة فالتر فلا تنس أن تلتقط بعض الصور أمام قوس النصر الشهير والذي يعد أحد الرموز التاريخية في المدينة حيث قام الحاكم الشهير موسليني ببنائه عقب الحرب العالمية الأولي.

يمكن أن تختتم زيارتك في بولزانو Bolzano بزيارة دير الفرنسيسكان أحد أشهر المعالم السياحية الإيطالية والتي تتميز بعبقرية البناء العمراني متمثلاً في نوافذها الزجاجية المميزة وجدرانها المزخرفة وغير ذلك من إبداع في مل تفصيلة من تفاصيل المبني.

بولزانو Bolzano
بولزانو Bolzano

Vipiteno

تقع مدينة Vipiteno في الشمال الإيطالي حيث تبعد عن مدينة بولزانو مسافة 100 كيلو متر أي ساعة بالسيارة وهي تابعة بالطبع بإقليم بولزانو، تتميز المدينة بالجمال العمراني وتوافر العديد من المعالم الأثرية علاوةً علي مناخها الجميل المعتدل،حيث تتعدد الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في Vipiteno.

Vipiteno
Vipiteno

حيث يمكنك زيارة ‪Centro Storico وهو عبارة عن مركز تاريخي لتلك المدينة ويضم العديد من المحلات التجارية القديمة وكذلك العديد من المعالم الأثرية.

حيث لا يزال هذا المركز شاهداً علي تتابع الحضارات علي تلك الأرض، يمكنك أن تشاهد هناك برج الاثني عشر ‪Torre delle Dodici والذي يعد أحد عجائب العمران في الشمال الإيطالي حيث يبلغ طوله حوالي 46 متر.

لا يمكن أن تنسي زيارة كنيسة سانتو سبيريتو La Chiesa di Santo Spirito أحد أعرق وأشهر الكنائس الإيطالية حيث تعتبر الكنيسة آية في الفن العمراني وجمال الزخرفة والتصميم كذلك.

تحتوي الكنيسة علي حديقة أمامية علاوةً علي أن الطبيعة الخضراء تحوطها من كل جانب  في منظر رائع لذلك فإن زيارة تلك الكنيسة يمنحك القدرة علي رؤية جمال الطبيعة وعبقرية العمران في صورة فنية واحدة في الشمال الإيطالي.

 

إذا تعبت من كثرة الترحال واحتجت أن تستريح أو تذهب لتناول بعض الطعام فإن مدينة Vipiteno في الشمال الأيطالي تتوافر علي العديد من الفنادق والمطاعم المميزة عالية الجودة وممتازة الخدمة والتي ستحب كثيراً أن تذهب لتجربتها.

كمعظم بلاد الشمال الإيطالي فإن مدينة Vipiteno تجمع بين الثقافتين الألمانية والإيطالية ويتجلي ذلك في المطاعم أيضاً حيث أن بعض المطاعم تقدم الوجبات الألمانية الإيطالية أو مزيج منهما معاً.

ومن أبرز تلك المطاعم مطعم ‪Restaurant Lamm، ويعتبر مطعم ‪Restaurant Lamm  المطاعم في Vipiteno حيث يمكنك أن تصطحب زوجتك وعائلتك معاً لتناول بعض الوجبات الخاصة في هذا المطعم المميز.

إذا كنت من عشاق المأكولات البحرية فلا بد أن تقوم بزيارة مطعم ‪Ristorante Da Sergio حيث يتخصص المطعم في تقديم أفضل الأطباق والوجبات البحرية، وغير ذلك من المطاعم والفنادق المميزة التي تجعل السياحة في الشمال الإيطالي أمر ممتع.

Vipiteno
Vipiteno

شلالات Cascate di Stanghe

بالقرب من مدينة Vipiteno تقع أحد آيات الخالق وأجمل نموذج علي سحر الطبيعة في الشمال الإيطالي وهي شلالات  Cascate di Stanghe، تم اكتشاف شلالات Cascate di Stanghe في أواخر القرن التاسع عشر.

وتم فتحها للعامة بعد اكتشافها بثلاث سنوات، وقد شهدت الشلالات تطوير مستمر من قبل المسئولين ومازالت تلقي اهتماماً متواصل بشكل دوري للحفاظ عليها من أي سوء وذلك لأنها تعتبر مقصد سياحي هام لكل زوار الشمال الإيطالي من أوروبا ومن كل أنحار العالم.

تتخذ الشلالات شكل الخليج حيث تمتد لمسافات كبيرة ولكنها ضحلة علي امتداد الأفق حيث يمكنك أن تتجول فيها بقدميك لتشاهد تلك الطبيعة الساحرة أمام عينيك.

يفضل الكثير من المفكرين والشعراء قضاء أوقات فراغهم في شلالات Cascate di Stanghe في الشمال الأيطالي وذلك لأنهم يؤمنون بأن هذا المكان ملهم كثيراً لهم وهذا أمر حقيقي.

شلالات Cascate di Stanghe
شلالات Cascate di Stanghe

تخيل أنك تتجول بين مفاتن الطبيعة حيث تتدلي عليك الأشجار من الجانبين وأنت تسير بين تلك الصخور العتيقة الملونة وتخطو فوق تلك المياه الضحلة الصافية وربما تجلس قليلاً للاستمتاع بالهدوء والنسيم الهادي.

حينما تريد زيارات شلالات Cascate di Stanghe عليك أن تقوم بذلك في الفترة بين شهري مايو ونوفمبر وذلك حيث أنه لا يسمح بزيارة الشلالات في غير تلك الأوقات.

حيث يقوم المسئولون بعمل صيانة دورية علي الجسور التي تربط الجبال المحيطة بالشلال من وقت لآخر وذلك للحرص علي سلامة الزوار، كما يقومون بعملية تنظيف مستمر للحفاظ علي جمال ونظافة المكان.

وذلك باعتبار شلالات Cascate di Stanghe في الشمال الأيطالي أحد آيات الجمال الطبيعي في الشمال الإيطالي، هي تجربة رائعة أن تقوم بالتجول بين تلك الصخور والرخام الملون الذي يبلغ ملايين السنين من العمر.

وصور الماء يسقط من حولك يزين الأجواء لذلك حين تقدم علي زيارة الشمال الإيطالي لا بد أن تجعل شلالات Cascate di Stanghe خصوصاً إذا كنت من هؤلاء الذين يعشقون الطبيعة.

شلالات Cascate di Stanghe
شلالات Cascate di Stanghe

ملكة الدلوميت Cortina d’Ampezzo

في خلال رحلتك في الشمال الإيطالي يجب أن تقوم بزيارة تلك الساحرة Cortina d’Ampezzo والتي تبعد ساعتين بالسيارة عن مدينة بولزانو أي ما يقارب حوالي 130 كيلو متر.

تقع المدينة في جنوب جبال الألب وهي تابعة لإقليم فينيتو، تلقب مدينة Cortina d’Ampezzo بلقب ملكة الدلوميت وذلك لأهميتها السياحية والتاريخية والجغرافية كذلك.

ملكة الدلوميت Cortina d'Ampezzo
ملكة الدلوميت Cortina d’Ampezzo

حيث يصل ارتفاع المدينة فوق مستوي سطح البحر إلي ما يزيد عن 1200 متر مما يجعلها تبدو كملكة بالنسبة لنظيراتها من مدن منطقة الدلوميت، كما أن للمدينة أهمية تاريخية ورياضية.

حيث تقام فيها مسابقات في لعبة التزحلق علي الجليد بشكل دوري ولعل أبرز تلك المسابقات هي أولمبياد الشتاء، وعلاوةً علي جمال الطبيعة والجليد في Cortina d’Ampezzo فإنها تحتوي علي الكثير من المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها حين تمر بالمدينة في جولتك في الشمال الإيطالي.

تعتبر كنيسة ‪La parrocchiale SS. Filippo e Giacomo من أبرز المعالم السياحية في Cortina d’Ampezzo حيث يظهر هذا التفوق العمراني في الزخارف واللوح الجدارية العبقرية علي جدران وأسقف الكنيسة وكذلك في البوابات والنوافذ.

ويتجلي كذلك في اختيار مكانها حيث تزينها الطبيعة من الخارج بمنظر يأسر القلب ويفتن الزائر كغيرها من معالم الشمال الإيطالي السياحية، يقدم علي زيارتها الكثير من عشاق الفن المعماري من كل أنحاء العالم.

حينما تزور Cortina d’Ampezzo فلا بد أن تزور ‪Museo all’Aperto delle 5 Torri هذا العلم الأثري الشهير هو عبارة عن متحف مفتوح في الهواء الطلق حيث يمكن للجميع الدخول والخروج منه بسهولة.

والمتحف هو عبارة عن صخور ضخمة طبيعية لم يتدخل الإنسان في عمل هذا المتحف إلا عن طريق تنظيمه ووضع بعض التحف بداخله حتى يستمتع السائحون بزيارتها.

هذا المتحف هو لفتة أخري لكل زوار الشمال الإيطالي عن المزيج الرائع بين جمال الطبيعة وعبقرية الإنسان في استخدام وتزيين هذا الجمال.

وغير ذلك من المعالم الأثرية والسياحية التي يمكنك زيارتها في Cortina d’Ampezzo، كما تحتوي المدينة علي العديد من المطاعم الراقية والكافيهات المميزة التي تقدم مأكولات ومشروبات خاصة وعالية الجودة.

ملكة الدلوميت Cortina d'Ampezzo
ملكة الدلوميت Cortina d’Ampezzo

جبال الدلوميت Marmolada

في ترينتو الإيطالية وعلي بعد ساعة ونصف بسيارتك من بولزانو يمكنك أن تزور أشهر جبال الشمال الإيطالي جبال الدلوميت Marmolada.

جبال الدلوميت Marmolada هي المقصد السياحي لكل عشاق التزحلق علي الجليد والتسلق بشكل أخص حيث يقوم الكثير من الشباب بعمل رحلات دورية لزيارة جبال Marmolada والقيام بمعسكرات للقيام بمسابقات تسلق علي مدار السنة.

وتتميز جبال الدلوميت بالطبيعة الساحرة حيث تحوطها الأشجار في منظر رائع يدخل البهجة إلي القلوب كما أنها تتمتع بالجمال صيفاً حيث تتهادي الشمس علي الجبال لتعطي جو دافئ ومعتدل رائع للسياح من كل الأنحاء.

وفي الشتاء تتزين الجبال بردائها الأبيض السحري حيث يكسوها الجليد لتصير الجبال ملعبا طبيعياً لممارسة التزحلق علي الجليد من قبل محبيه من مختلف أنحاء العالم.

جبال الدلوميت Marmolada
جبال الدلوميت Marmolada

الأمر لا يقتصر علي ممارسة التزحلق والتسلق فقط حيث إن الجو الرائع والطبيعة السحرة في جبال الدلوميت Marmolada جعلها من أفضل أماكن الاسترخاء في  الشمال الإيطالي.

حيث يفضل الكثيرون زيارة Marmolada من اجل الحصول علي بعض الهدوء والراحة بعيداً عن صخب الحياة، بالقرب من جبال الدلوميت توجد الكثير من الخدمات من مطاعم وفنادق وكافيهات وذلك من أجل توفير الراحة التامة لزائري جبال Marmolada.

ولعل أبرز المطاعم التي تقع بجوار الجبل مباشرةً هي مطاعم Marmolada والتي تسمي باسم جبال الدلوميت ويتميز المطعم بتقديمه البيتزا الايطالية علي مدار اليوم.

إذا كنت من عشاق المأكولات الحرية أو عشاق الحلوى بمختلف أنواعها فيمكنك زيارة مطعم ‪Ristorante Alle Codole والذي يبعد مسافة 8 كيلو متر عن جبال Marmolada.

حيث يقدم المطعم وجبات وأطباق بحرية مميزة يجب أن تقوم بتجربتها ويقدم كذلك تشكيلة مميزة من أطباق الحلوة الإيطالية الرائعة والتي يعشقا لكثيرون تجربتها، زيارة جبال الدلوميت Marmolada أمر رائع وتجربة مثيرة يجب أن تقوم حين تأتي لزيارة الشمال الإيطالي.

جبال الدلوميت Marmolada
جبال الدلوميت Marmolada

بحيرة كاريزا Lake carezza

في منطقة الدلوميت تقع تلك البحيرة الساحرة واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في الشمال الإيطالي بحيرة كاريزا Lake carezza تلك البحيرة الجميلة التي تنعم بمياه عذبة وصافية تأسر عيون الناظرين إليها.

تعتبر بحيرة كاريزا Lake carezza وجهة سياحية معروفة لدي كثير من الزوار من مختلف الأنحاء حث يأتون للاستمتاع بالهدوء وصفاء الذهن ولكي يشموا هذا الهواء العليل ويمتعوا نظرهم برؤية تلك المياه الصافية وتلك الطبيعة الخلابة.

بحيرة كاريزا Lake carezza
بحيرة كاريزا Lake carezza

بحيرة كاريزا هي ملجأ للكثيرين من زحام الدنيا خصوصاً هؤلاء المفكرين والأدباء الذين يحاولون دوماً الوصول لأقصي مراحل الهدوء النفسي، هناك الكثير لتفعله عند زيارتك لبحيرة كاريزا Lake carezza.

حيث يمكنك أن تقوم باستئجار قارب وتقوم برحلة في تلك البحيرة لاستكشاف هذا المكان المذهل وتلك الطبيعة الأخاذة، كما تحتوي المنطقة علي العديد من المنتزهات حيث يمكنك أن تصطحب عائلتك وأطفالك لقضاء بعض الوقت المرح سوياً.

وتحتوي المنطقة علي الكثير من المطاعم والفنادق علي أعلي مستوي وذلك للاهتمام بالسائحين الذين يفدون لزيارة الشمال الإيطالي وزيارة بحيرة Lake carezza من جميع أنحاء العالم.

وتقدم المطاعم في المنطقة مختلف الوجبات لتناسب جميع الأذواق  فإذا كنت من عشاق المشويات مثلاً فيمكنك زيارة Casa al Torchio الذي يقدم المشويات بشكل مميز ويقدم العديد من المشروبات المتنوعة مع تلك المشويات.

بحيرة كاريزا Lake carezza
بحيرة كاريزا Lake carezza

إذا كنت تحب أن تتناول الفطور وأنت محاط بجمال المناخ والطبيعة من حولك فيمكنك الذهاب لمطعم Heinzen Alm الذي يقدم وجبات خفيفة من أجل تناول الفطور في مكان هادئ ومريح.

ومن أجمل المطاعم في بحيرة ماريزا وفي منطقة الشمال الإيطالي كلها هو مطعم Bar Ristorante Laurin فهو ليس مجرد مطعم بل هو كافيه يمكنك الجلوس وتناول المثلجات فيه وأن تعيش أجواء هذا المكان بصورة مذهلة لن تنساها أبدا.

بحيرة كاريزا Lake carezza
بحيرة كاريزا Lake carezza

بحيرة انترسيلفا Lake Anterselva

علي بعد ما يقارب ال 100 كيلو متر من مدينة بولزانو في الشمال الإيطالي تقع تلك البحيرة الساحرة بحيرة انترسيلفا Lake Anterselva، تنتمي بحيرة أنترسيلفا لإقليم تيرنتيو .

وتحتضنها سلاسل جبال الألب في منظر رائع حيث تتزين البحيرة بالطبيعة الخضراء حولها متمثلةً في غابات فيدريتا أرينا.

بحيرة انترسيلفا Lake Anterselva
بحيرة انترسيلفا Lake Anterselva

تتميز بحيرة انترسيلفا بالصفاء والنقاء الذي يجذب إليها الكثيرين من عشاق الجمال والطبيعة الخلابة حيث تتمتع المنطقة بمناخ معتدل يجلب الزوار من مختلف الجنسيات.

تعتبر بحيرة انترسيلفا Lake Anterselva وجهة سياحية شهيرة وعلامة مميزة في الشمال الإيطالي وفي أوروبا بشكل عام، حيث يفضل الكثير قضاء عطلتهم في البحيرة الساحرة ويفضل الكثير من المتزوجين قضاء شهر العسل الخاص بهم في  Lake Anterselva.

لا يمكنك تأجير قارب في بحيرة انترسيلفا كغيرها من البحيرات ولكن يكفي أن تتمشي بجوارها لتشاهد هذا انعكاس لون الأشجار ليعطي لون أخضر مائل للزرقة في منظر ولوحة فنية تأسر القلوب والعقول.

الأمر لا يقتصر علي هذا الجمال الطبيعي العبقري فباعتبارها أحد أهم الأماكن السياحية في الشمال الإيطالي فقد أولي المسؤولون بحيرة انترسيلفا Lake Anterselva اهتماماً كبيراً لذلك سوف تحظي عند زيارتك للبحيرة بخدمة فائقة الجودة تتمثل في الفنادق الممتازة والمطاعم الراقية.

بحيرة انترسيلفا Lake Anterselva
بحيرة انترسيلفا Lake Anterselva

ومن أبرز المطاعم القريبة من بحيرة Lake Anterselva هو مطعم Biathlon INN Restaurant والذي يقدم مشويات متميزة وأطباق خاصة تميز هذا المكان الرائع كما يقدم المطعم مشروبات ساخنة وباردة للزائرين ليستمتعوا بقضاء وقت ممتع في هذا المكان الساحر.

وكغيرها من بلدان الشمال الإيطالي فإن بحيرة أنترسيلفا تتمتع بشخصيتها الفريدة التي تبدو في طبيعتها وتعامل أهلها ومعالمها ويتجلي كذلك في الوجبات الخاصة ويمكنك أن تتذوق هذا التفرد عند زيارتك لمطعم Hotel Johanneshof Restaurant الذي يقدم مجموعة متميزة من الأطباق التي ستحب أن تتذوقها.

سان كانديدو  San Candido

علي بعد ساعتين بسيارتك من بولزانو أي ما يعادل 140 كيلو متر تقع أحد أهم المقاصد السياحية في الشمال الإيطالي وهي سان كانديدو San Candido،  تتميز مدينة سان كانديدو بجمال الطبيعة المبهر وتوافر العديد من المعالم السياحية التي تجذب إليها كل زوار إيطاليا من جميع أنحاء العالم.

وتعتبر كاتدرئية سان كانديدو Duomo di San Candido أحد أهم المعالم السياحية في الشمال الإيطالي كله حيث تتميز بالعمران الرائع المتمثل في عظمة المباني وحديقة الكنيسة وحتى في نقوش النوافذ والأبواب.

إذا كنت من عشاق رياضة الجولف فسوف تحب أن تزور ‪Monte Baranci تلك المساحة الخضراء التي تزينها الجبال في منظر خرافي ولوحة عبقرية، يأتي الكثيرون من الباحثين عن الراحة والهدوء لتلك المنطقة الساحرة ‪Monte Baranci وذلك ليحظوا ببعض الاسترخاء وصفاء الذهن.

سان كانديدو  San Candido
سان كانديدو  San Candido

ومن أفضل المعالم السياحية في  San Candido ساحة سان ميشيل ‪Piazza San Michele تلك الساحة الشهيرة التي تعتبر من الأماكن التاريخية في المدينة وذلك لأنها تجمع بين سحر الطبيعة وبين عبقرية العمران وتوافر الخدمات المميزة.

حيث تشمل المنطقة علي الكثير من المساحات الخضراء والأشجار المتنوعة وكذلك تحتوي المنطقة علي كنيسة سان ميشيل التي تعتبر من آيات الإعجاز العمراني في الشمال الإيطالي.

وتتوافر المنطقة علي مجموعة من المطاعم والفنادق المميزة لتقديم الخدمات بأعلى جودة، ومن أبرز المطاعم التي تعبر عن شخصية الشمال الإيطالي ووجباته المميزة في منطقة سان ميشيل هو مطعم زم كلاس ‪ حيث يقدم أنواع البيتزا الإيطالية المختلفة ومجموعة من الأطباق المميزة، وإذا كنت تفضل الذهاب لمطعم راقي يقدم المشويات بصورة رائعة فيمكنك الذهاب   الذي يحظى بسمعة رائعة في المنطقة. ‪Dreischusterhütte Ristorante لمطعم

إذا كنت تفضل الوجبات الخفيفة وتناول الخضروات فيمكنك الذهاب لمطعم ‪Rifugio Jora Hutte الذي يمتاز بموقعه المتميز حيث يقع المطعم في مساحة واسعة تقدم سحر الطبيعة في أبهي صورها، سان كانديدو San Candido هي واحدة من أفضل مدن الشمال الإيطالي والتي لا بد وأن تقوم بزيارتها حين تقدم علي زيارة إيطاليا.

سان كانديدو  San Candido
سان كانديدو  San Candido

بحيرة Misurina

علي بعد ما يقل عن ساعتين من بولزانوا تقع تلك البحيرة الساحرة بحيرة Misurina التي تحوطها الطبيعة من كل جانب متمثلةً في الورود والنباتات التي تفتح النفس علي الحياة والجبال التي تضيف لتلك اللوحة الفنية حسن لا مثيل له، تلك البحرة هي آية من آيات الجمال في كل فصول السنة في الشمال الإيطالي فما أجمل أن تزور بحيرة Misurina في الشتاء حيث تكون البحيرة عبارة بحيرة متجمدة ومكان رائع لممارسة رياضة التزحلق علي الجليد.

يمكنك أن تقوم برحلة باستخدام القارب في تلك البحيرة لتتجول بين الأشجار والطبيعة الساحرة التي تخطف عقلك وتنسيك كل ما يشغل بالك، ولا يقتصر الأمر علي تلك الأجواء الطبيعية فحسب، فكغيرها من مناطق الشمالي تتوافر منطقة Misurina علي الكثير من الفنادق والمطاعم وذلك من أجل تقديم أفضل خدمة لكل زوار المنطقة، بعد أن تنهي جولتك في البحيرة يمكنك أن تذهب لتناول العشاء في مطعم Ai Lares الذي يقدم مجموعة من الأطباق الخفيفة التي تأخذ طابع المكان الهادئ.

بحيرة Misurina
بحيرة Misurina

وبالطبع لا يخلو مكان في الشمال الإيطالي أو في إيطاليا عموما إلا ويتوافر علي مجموعة من المطاعم لتقديم البيتزا الإيطالية الشهيرة ومن أبرز تلك المطاعم في هذه المنطقة مطعم Pizzeria Ristorante Al Rio.

لا بد أن تقوم بتجربة مطعم Ristorante La Rotonda خصوصا اذا كنت من عشاق المشويات فهو مطعم راقي حيث يمكنك أن تصطحب عائلتك معك لهذا المطعم، ومن أفض المطاعم بالقرب من بحيرة Misurina مطعم Pizzeria Edelweiss الذي قدم مختلف الأطباق المتميزة ليرضي جميع الأذواق وهو كذلك يتميز بموقع الرائع الذي يجعل تناول الطعام فيه أمراً مثير.

بحيرة Misurina
بحيرة Misurina

بحيرة DOBBIACO

علي بعد ساعة ونصف من بولزانو يمكن لعينيك أن تشهد جمال تلك الرائعة DOBBIACO هذه البحيرة التي تحظي بصيت عالي في الشمال الإيطالي باعتبارها مقصد سياحي هام وأحد أهم المناظر الطبيعية في إيطاليا كلها، كغيرها من البحيرات في الشمال الإيطالي تتمتع المياه في بحيرة DOBBIACO بصفاء ونقاء عالي بحيث يمكن لك رؤية قاع البحيرة بمجرد النظر فيها.

ما أجمل أن تذهب لتخلو لنفسك في هذا المناخ المميز وهذا الجو الهادئ ربما تجلي في الغابات بين الأشجار وتنظر للبحيرة أو تتسلق الجبل وتجلس تشاهد هذا الجمال الذي لا مثيل له.

يمكنك أن تقوم باستئجار قارب والقيام برحلة في بحيرة DOBBIACO بين الغابات تستكشف كل الأماكن الساحرة في الغابات وتري جمال الجبال وهي تحنو علي الطبيعة الخضراء وتضمها، وبالطبع تقدم المنطقة المحيطة ببحيرة DOBBIACO خدمة ممتازة لزوارها الذين يفدون من جميع أنحاء العالم.

بحيرة DOBBIACO
بحيرة DOBBIACO

حيث يمكن لزوارها الذهاب وتناول الطعام في مختلف المطاعم الرائعة التي تعكس ثقافة وطباع أهل DOBBIACO، تلك المنطقة قد جمعت مختلف الثقافات الألمانية والإيطالية والنمساوية.

وقد أثر هذا المزيج علي العديد من نواحي الحياة المختلفة وكان منها الطعام والأطباق المميزة لأهل البلدة ولعل مطعم  ‪Gasthaus Weber هو أحد المطاعم الشاهدة علي هذا التنوع الثقافي حيث يقدم أطباق متنوعة ألمانية وايطالية ونمساوية وربما مزيج بين بعضٍ منهم.

يمكنك أن تذهب لتناول المشروبات الساخنة والباردة المميزة في كافيه ‪Birgit Patisserie الشهير والذي يُعرف بخدمته المتميزة، كما أن الكافيه يتمتع بموقع ممتاز وخلفية رائعة من طبيعة DOBBIACO الأخاذة تجعلك تشعر وكأنك في عالم من الخيال.

بحيرة DOBBIACO وغيرها من البحيرات والمناظر الطبيعية التي لا مثيل لها جعلت من الطبيعي أن يوصل الشمال الإيطالي بأنه قطعة من الجنة وجعلت منه مقصد سياحي هام لمختلف السائحين من مختلف بلدان العالم.

بحيرة DOBBIACO
بحيرة DOBBIACO

فالدورا Valdaora

علي بعد 60 كيلو متر من مدينة بولزانو تقع مدينة فالدورا Valdaora والتي تعتبر هي الأخرى أحد أفضل المدن السياحية في الشمال الإيطالي.

تقع المدينة في مقاطعة بولزانو وبلغ مساحتها ما يقارب خمسين كيلو متر وتقع في جنوب تيرول وهي وجهة سياحية إيطالية شهيرة، أكثر ما يميز مدينة فالدورا Valdaora هي طبيعتها الساحرة التي تجعلها واحدة من أفضل المدن السياحية لقضاء العطلات في أوروبا.

تعتبر مدينة فالدورا هي المأوي للكثيرين من أجل الحصول علي بعض الراحة وهدوء الحياة بعيداً عن صخب العمل وصراعات الدنيا حيث تشعر وكأنك ذهب لقطعة من الجنة تستشعر فيها راحة الفكر وهدوء الأعصاب وتحصل علي قدر كبير من الاسترخاء، الطبيعة الجميلة لمدينة فالدورا جعلها أحد أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل في أوروبا والعالم كله.

فالدورا Valdaora
فالدورا Valdaora

حيث يفضل العروسين الاستمتاع بالطبيعة الساحرة هناك وكذلك ما تقدمه المدينة من خدمات مميزة وفنادق علي أعلي المستويات يشجع الكثيرين لقاء شهر العسل الخاص بهم في فالدورا.

ومن أشهر الفنادق في فالدورا Valdaora فندق هوبرتس Hubertus وهو فندق خمس نجون حيث يقدم خدمة ممتازة ويوجد الكثير من الفنادق غيره والتي يمكنك قضاء عطلتك فيها أو شهر العسل أثناء زيارتك للرائعة Valdaora.

زيارة فالدورا تعني دوما زيارة بحيرتها الشهيرة بحيرة فالدورا Valdaora حيث يمكنك الحصول علي بعض الراحة والتنزه هناك وربما القيام ببعض رحلات القوارب كذلك.

إذا كنت من محبي الإثارة فلا بد أن زيارة قمة كرونبلاتر kronplatz هي أحد أولوياتك عند زيارة فالدورا ، تبلغ قمة جبل kronplatz ما يتجاوز 2 كيلو متر.

فالدورا Valdaora
فالدورا Valdaora

يمكنك أن تذهب هناك وتقوم بالتسلق والتقاط بعض الصور بجوار هذا الجبل المذهل، يعتبر  جبل كرونبلاتر أحد جبال سلسلة دولوميت وعند تسلقك للجبل يمكنك أن تري لمدي يمتد لحوالي 500 متر وبذلك يمكنك رؤية جزء كبير جدا من الشمال الإيطالي وأنت علي قمة kronplatz.

فالدورا تتميز بموقع جغرافي عبقري في الشمال الإيطالي حيث يحيط بها الكثير من المدن السياحية المميزة والتي سيكون من السهل الذهاب في جولة سياحية لها بعد انتهائك من زيارة مدينة فالدورا Valdaora.

تبعد مدينة فالدورا Valdaora عن بحيرة براغسير lake braies مسافة 22 كيلو متر فقط أي ما يقل عن نصف ساعة باستخدام سيارتك، وتبعد عن مدينة Perca مسافة 9 كيلو متر فقط.

وكذلك تعتبر مدينة Brunico واحدة من أقرب المدن لمدينة فالدورا حيث أن المسافة بينهما هي 10 كيلو مترات فقط، ومن فالدورا Valdaora يمكنك أن تزور شلالات Cascate di Riva المذهلة والتي تعتبر واحدة من أفضل المناظر الطبيعية الخلابة في الشمال الإيطالي وفي أوروبا كلها.

حيث تبعد عن فالدورا Valdaora مسافة 15 كيلو متر فقط، من أفضل الأماكن السياحية في إيطاليا والتي تحمل الطابع الخاص بها ريف وبحيرة val pusteria يمكنك أن تذهب لزيارة الريف بسيارتك الخاصة حيث يبعد عن فالدورا Valdaora مسافة لا تزيد عن 50 كيلو متر أي ما يعادل 40 دقيقة فقط بالسيارة.

فالدورا Valdaora
فالدورا Valdaora

بحيرة براغاسير  lake braies

بحيرة براغسير lake braies هي أحد أجمل المناظر الطبيعية في الشمال الإيطالي والعالم كله والتي لابد وأن شاهدتها أنت يوماً.

 

حيث أن المناظر الطبيعية العبقرية للحيرة جعلتها الفريسة المفضلة لعشاق التصوير الفوتوغرافي فصارت تلك البحيرة وما يحيط بها من جبال تطوقها وطبيعة خضراء تزين خلفيات العديد من الهواتف وأجهزة الكمبيوتر.

كما أن الكثير من الأفلام والمشاهد الرومانسية يتم تصويرها في تلك البحيرة لما تضيفه من أجواء رائعة تثير الكثير من المشاعر ، تتميز البحيرة بالمياه الصافية.

ولذلك يفضل الكثير زيارتها والنظر لتلك البحيرة وربما محاولة رؤية القاع الذي يبلغ عمقه حوالي 16 متر، الطبيعة العبقرية حول البحيرة زادت من قيمتها السياحية وزادت من عبقرية وبهاء المكان.

بحيرة براغاسير  lake braies
بحيرة براغاسير  lake braies

بحيرة براغسبير lake braies هي أحد أفضل المقترحات من أجل قضاء شهر العسل في الشمال الإيطالي حيث يمكنك قضاء يوم كامل للتنزه حول البحيرة والاستمتاع بالهواء العليل والأشجار المنتشرة في كل مكان وربما تسلق الجبال والجلوس علي قمة عالية حيث أن المسئولين قاموا بتمهيد بعض الطرق من أجل تسهيل عملية التسلق.

كما يمكنك القيام برحلة بالقارب في البحيرة وهو أمر ممتع للكثيرين أن تبحر وسط تلك الطبيعة الخضراء التي يحتضنها الجبل في صورة تلمس القلب وتحرك المشاعر وتجعلك تشعر أنك تعيش في عالم آخر وتنسيك الدنيا وهمومها.

من الجميل زيارة بحيرة براغسير lake braies في الشتاء وذلك إذا كنت من عشاق التزحلق علي الجليد وذك لأن مياه البحيرة تتجمد في فصل الشتاء ويصير من المذهل القيام بتلك الهواية الرائعة هناك وسط هذا الحشد المذهل من المناظر الطبيعية يبتسم لك ويأخذك لأجواء كبيرة من المرح ربما يفوق ما تحظي به عند زيارة الأندية المخصصة لرياضة التزحلق.

بحيرة براغاسير  lake braies
بحيرة براغاسير  lake braies

ولأن بحيرة براغسير lake braies هي أحد أبرز معالم الشمال الإيطالي بلا أدني شك فإنها تقدم خدمة مميزة لكل زائريها تتمثل في فنادقها ممتازة الخدمة وتتمثل في العديد من المطاعم التي تقدم وجبات وأطباق خاصة تتماشي روعة المكان والجو الطبيعي المميز.

يمكنك أن تتناول بعض المشويات والكثير من الخضروات في هذا المطعم الراقي Restaurant Picknick والذي يبعد عن البحيرة مسافة 7 كيلو متر فقط.

تخيل نفسك أمام مساحة واسعة من الطبيعة الخضراء تبعد مسافة بسيطة عن بحيرة مذهلة ويحدك جبل رائع وأنت تجلس لتتناول الطعام وتشرب ما تحب وأنت تشاهد هذا المشهد الرائع.

ربما يعتقد الكثيرون أن هذا يكون في الأحلام أو في الروايات والأفلام ولكن هذا المشهد يصبح حقيقي تماماً عند ذهابك لمطعم ‪Almhutte Platzwiese في بحيرة lake braies إنه لشعور عبقري يجعل الكثيرين من زوار الشمال الإيطالي يفضلون قضاء وقت أكثر في تلك البحيرة الرائعة.

بحيرة براغاسير  lake braies
بحيرة براغاسير  lake braies

Perca

تعتبر مدينة Perca هي أقرب المدن لمدينة فالدورا حيث تبعد عنها مسافة تقل عن 9 كيلو متر فقط أي أنك تستغرق بسيارتك ربما خمس دقائق فقط لتذهب من فالدوار إلي مدينة Perca.

تصل مساحة المدينة إلي ما يقارب الثلاثين كيلو متر وهي رغم ذلك تحتوي علي الكثير من المعالم السياحية والمناظر الطبيعية الرائعة التي تجعلها أحد أهم الوجهات السياحية في الشمال الإيطالي بشكل عام.

ورغم أن  Perca هي أحد المدن الإيطالية إلا أن معظم سكانها يتحدثون الألمانية ويعود هذا الأمر إلي عصور ما قبل التاريخ حيث كان يسكن البافاريون تلك المنطقة.

ولقد أسهم تنوع الثقافات في وجود الكثير من المعالم الأثرية المختلفة، وتطل المدينة علي الكثير من المدن أبرزها مدينة Bruneck و مدينة فالدورا لذلك يسهل عليك التنقل من تلك المدينة لغيرها وذلك من أجل الحصول علي جولة رائعة في المدن الساحرة في الشمال الإيطالي.

Perca
Perca

يتجلي سحر الطبيعة بشكل كبير في مدينة Perca في الجليد الذي يغطي الأشجار ومعظم أجزاء المدينة في وقت الشتاء حيث يمكنك أن تقوم بالتزحلق عليه وأنت ترتدي معطفاً لكي تشعر بتلك الأجواء المميزة وتحظي بتجربة مثيرة.

هناك الكثير من الحدائق كذلك في Perca حيث يمكنك أن تذهب في نزهة مع عائلتك أو مع أصدقائك ويمكنك كذلك أصحاب أطفالك وقضاء بعض الوقت الرائع، وتقدم المدينة الكثير من الخدمات المميزة التي تتمثل في الفنادق عالية الخدمة مثل فندق ‪Hotel Waldhof الممتاز.

وفندق هوتل سونبليك Alpin Hotel Sonnblick الذي يقع في قلب الطبيعة الساحرة، فمن الرائع أن تستيقظ لتشاهد سحر الطبيعة من نافذتك كل يوم فهذا شعور يكفي أن ينسيك كل مشاغلك في الحياة.

وبالنسبة للمطاعم فإن المنطقة تقدم أطباقاً مخصوصة تتميز بها عن سواها حيث يمكنك أن تذهب لتناول العشاء أو وجبة الغداء عند مطعم.

‪Hofschanke Niedristhof ويمكنك تجربة طبق المطعم الخاص لكل يوم، كذلك يمكنك الذهاب لمطعم ‪Gasthaus Moar لأجل تناول الوجبات الإيطالية الخاصة في تلك المنطقة

وهي تجربة رائعة لكسر الملل من تناول الأكل الروتيني الذي قد اعتدت عليه بل سوف تقوم بتجربة طبق إيطالي مميز لتشعر وكأنك من ساكني الشمال الإيطالي.

Perca
Perca

شلالات ‪Cascate di Riva

علي بعد 15 كيلو متر فقط من مدينة فالدورا يمكنك أن تزور أحد أجمل البقاع وأفضل لوحات الفن الطبيعية في الشمال الإيطالي وهي شلالات ‪Cascate di Riva، تعرف الشلالات أيضا باسم Cascades di Campo Tures وذلك نسبة للمكان التي تقع فيه، ويعتبرها الكثيرون أفضل الشلالات في جنوب تيرول.

تعتبر تلك الشلالات واحدة من المقاصد السياحية الإيطالية الشهيرة بين الكثير من السياح حول العالم، وترجع عظمة تلك الشلالات وشهرتها لما تتميز بها من جمال لا مثيل له حيث تصل الشلالات لارتفاع 860 متر فوق مستوي سطح البحر.

يتكون الشلال من مسارين مميزين أحدهما يسمي بمسار الأغاني وذلك لما يحتويه من منقوشات تحتوي علي الكثير من الأناشيد الدينية والتي يعود تاريخ نقشها للقديس فرانسيس لذلك يطلق الكثيرين علي هذا المسار اسم مسار القديس فرانسيس كذلك.

شلالات ‪Cascate di Riva
شلالات ‪Cascate di Riva

وإذا أكملت صعود هذا المسار المقدس فسوف تصل لكنيسة صغيرة مبنية من الجرانيت في مشهد يحب الكثيرين رؤيته فهي الكنيسة الوحيدة في الشمال الإيطالي التي تقع علي قمة شلال.

حيث تنتمي تلك الكنيسة لقلعة castel Kofel والتي لم تعد موجودة ولكن يتبقي أطلالها وتلك الكنيسة الصغيرة فقط، ورغم ذلك فإنها تحمل الكثير من الطابع العمراني العبقري المميز وتشهد هي والنقوش المميزة في مسارات الشلال علي حب أهل تلك شلالات ‪Cascate di Riva للفنون منذ قديم الزمان.

ومن أجل الحفاظ علي هذا التراث الرائع قام المسئولون في مدينة Campo بالعديد من أعمال الترميم والإصلاحات المتعددة للكنيسة من أجل الحفاظ عليها فهي تعتبر معلم أثري وقبلة سياحية للكثيرين من رواد الشمال الإيطالي.

من المذهل للكثير زيارة تلك الشلالات التي تعتبر آية لجمال الطبيعة فمجرد زيارة المكان تبعث البهجة في النفس وتثير السعادة وتجعل الإنسان أكثر إقبالاً علي الحياة.

لا تنس أبداً أن تلتقط العديد من الصور في كل مكان من شلالات ‪Cascate di Riva وذلك حتى تحتفظ بتلك الذكري الرائعة، يقوم الكثيرون بتكرار زيارتهم لتلك الشلال بشكل سنوي وذلك لتعلقهم بالمناخ العبقري والأجواء الساحرة للمكان.

كما يفضل الكثير من المتزوجين حديثاً قضاء شهر العسل في شلالات ‪Cascate di Riva لأنه يضيف المتعة والإثارة لتلك الأيام حيث يفضل الكثيرون زيارة تلك الأماكن الطبيعية الساحرة عن غيرها من الأماكن المصنوعة والمخصصة لذلك.

كما أن مدينة Campo تقدم الكثير من الخدمات المميزة متمثلةً في الفنادق والمطاعم الراقية.

شلالات ‪Cascate di Riva
شلالات ‪Cascate di Riva

اورتساي

حين تنتهي من زيارة بولزانو وغيرها من الأماكن التي تحيط بها لا تنس أن تزور اورتساي تلك البلاد التي تعتبر من أجمل مناطق الشمال الإيطالي حيث يقدم علي زيارتها الكثير من السياح من مختلف البلدان علي مدار السنة.

تبدو اورتساي كما لو كانت لؤلؤة الشمال الإيطالي لطبيعتها المبهرة وجغرافيتها المميزة حيث ترتفع بمقدار 1400 متر فوق مستوي سطح البحر.

وبالإضافة لمناخها المميز وطبيعتها الساحرة وتضاريسها فإن اورتساي ما زالت تخبئ لك في جعبتها الكثير لكي تقوم بفعله عند زيارتك لها في رحلتك إلي الشمال الإيطالي، تحتوي اورتساي علي العديد من المعالم السياحية التي يحب السائحون زيارتها مثل مركز اورتساي.

والذي يعتبر بمثابة شريان الحياة في المدينة حيث يمزج القديم بالحديث فتلك الشوارع العتيقة التي شهدت علي الكثير من الحضارات قد زينت بأحدث المتاجر والمحلات الشهيرة.

لذلك فإن سنتر بلدة اورتساي هو مكان مميز يمكنك من شراء الهدايا المختلفة أثناء رحلتك حيث يوجد الكثير من متاجر الاكسسورات ومحالات الملابس الشهيرة والماركات.

من الجميل أن تظل تتمشي في مركز اورتساي  بحرية وذلك لأنه لا يسمح للسيارات بالتجول في مركز المدينة وذلك لأنه أحد أهم المقاصد السياحية في الشمال الإيطالي كله.

اورتساي
اورتساي

إذا تعبت من تجولك والتسوق يمكنك أن تذهب لتناول بعض المشروبات المميزة علي أيٍ من المقاهي المميزة هناك التي تمتاز بالتنظيم والخدمة المميزة والعمران الرائع الذي سوف يثير إعجباك كثيراً.

لا يمكن أن تنهي رحلتك دون أن أن تتمني شيئاً لذلك اذهب إلي نافورة مركز اورتساي الشهيرة وقم برمي بعض النقود في المياه متنياً حدوث شئٍ ما، الأمر هو مجرد مزحة ولكنه تقليد لطيف ومميز لساكني وزوار مدينة اورتساي.

إذا كنت تملك قلباً شجاعاً وتحب المغامرة فلا بد أن تقوم بتجربة تلفريك سيسدا المثير لكي تشاهد تلك الطبيعة الساحرة من أعلي ويمكنك الجلوس لفترة علي قمة الجبل والتمشية عليه والاستمتاع بتجربة المطاعم والكافيهات المميزة أعلي قمة الجبل في تجربة ساحرة.

فما أجمل أن تتناول كوب القهوي في الصباح علي قمة جبل سيسدا وأنت تشاهد هذا الجمال يرتسم من حولك ومن ثم تقوم بركوب التلفريك وتحظي بتجربة مثيرة لا تنساها طوال حياتك.

ربما أن تلك القمة وما حولها كانت سبباً كبيراً لكي يطلق علي اورتساي عروس الشمال الإيطالي بجدارة، وتحبط بمدينة اورتساي العديد من الأماكن والقرى الساحرة التي تحمل الكثير من جمال الشمال الإيطالي في طياتها.

اورتساي
اورتساي

القري والأماكن المحيطة بمدينة اورتساي

سانتا مالدينا

يمكنك أن تبدأ بزيارة سانتا مالدينا تلك القرية التي تعتبر من أبرز نماذج جمال وروعة الطبيعة في الشمال الإيطالي كلها ولكنها لا تحتوي علي الكثير من المعالم السياحية.

سانتا مالدينا
سانتا مالدينا

قرية سانتا كريستينا

تبعد قرية سانتا كريستينا مسافة 5 كيلو متر فقط عن قلب مدينة اورتساي وهي تعتبر من أفضل المقاصد السياحية في الشمال الإيطالي وذلك لما تمنحه لساكنيها وزائريها من هدوء وجو مثالي للاسترخاء وراحة البال.

قرية سانتا كريستينا
قرية سانتا كريستينا

طريق باسو غاردينا

إذا كنت من عشاق ركوب الدراجات أو محبي رياضة الجري فيجب أن تقوم بتجربة مثيرة لركوب الدراجات في طريق باسو غاردينا وسط طبيعة الشمال الإيطالي الساحرة من حولك حيث يمتد الطريق لمسافات واسعة تسمح بإجراء السباقات.

طريق باسو غاردينا
طريق باسو غاردينا

قرية كورفارا

تعتبر قرية كورفارا من أفضل المراكز السياحية الشهيرة في الشمال الإيطالي وذلك لما تقدمه للسائحين من خدمة مميزة تتمثل في توافر المنتزهات الراقية والمطاعم والفنادق الراقية علاوةً علي ما تتمتع به من طبيعة ساحرة.

وتقدم مدينة اورتساي الخدمات المميزة المتمثلة في المطاعم الراقية والفنادق ممتازة الخدمة فمن ابرز تلك الفنادق ريزيدنس ماغدالينا هذا الفندق البسيط الذي يفضل الكثير الذهاب إليه، يمكن أن تقضي أيامك في فندق Villa Hubertus الذي يمتاز بموقعه الجغرافي علي قمة عالية ويمتاز بالخدمة الرائعة وتوافر المحلات والمتاجر المتنوعة من حوله.

هناك الكثير من الفنادق المتميزة الأخرى مثل فندق Residence Villa Stella وفندق لونا موندشين وفندق Residence Villa Aquila-Adler، ولكن إذا كنت تبحث عن فنادق خمس نجوم في اورتساي أو فنادق خمس نجوم في الشمال الإيطالي فإلك أبرز تلك الفنادق، يمكنك الذهاب لفندق ألبين جاردين والذي يعتبر منتج سياحي متكامل يفضل السائحون الذهاب إليه باستمرار عند زيارتهم الشمال الإيطالي.

قرية كورفارا
قرية كورفارا

 

برنامج سياحي في الشمال الايطالي

البرنامج يشمل ارياف وبحيرات وشلالات وجبال الألب في ايطاليا

 

اليوم الأول

من مطار ميلان الي الفندق للراحه من السفر ولا ننصح بالذهاب مباشره الي الشمال في اليوم الأول

ويمكن قضاء جوله سياحيه للتعرف علي معالم مدينه ميلانو الرائعه مثل الدومو وقنوات ميلانو المائيه ليلا

ونافوره كورسو كومو الشهيره

 

اليوم الثاني

الانتقال بالسياره الي  فالدورا وجوله في السنتر وزياره بحيرات

lake braies ,,وبحيره  Perca

 

اليوم الثالث

زياره شلالات Cascate di Riva

وريف  val pusteria   وبحيره Brunico

 

اليوم الرابع

الانتقال بالسياره من فالدورا الي بولزانو وجوله في

ريف وسنتر بولزانو و قريه Vipiteno

و شلالات Cascate di Stanghe

 

اليوم الخامس

زياره وجوله فب المكان الساحر ملكه جبال الدومليت Cortina d’Ampezzo

وجبال الدلوميت Marmolada

 

اليوم السادس

زياره بحيره lake carezza

تلفريك بولزانو

بحيره lake anterselva بحيره انترسيلفا

 

اليوم السابع

أجمل ارياف وبحيرات الشمال سان كانديدو san candido

بحيرة Misurina

بحيرة دوبياكو DOBBIACO

 

اليوم الثامن

التوصيل من بولزانو الي كومو وجوله في بحيره كومو

 

اليوم التاسع

جوله سياحيه في بحيره لوجانو وزياره مصنع الشيكولاته و سويسرا المصغره

وتلفريك جبل  مونته تمارو  واوتلت فوكس تاون

 

اليوم العاشر

جوله سياحيه في بحيره غاردا وقريه سيرميوني وجاردلاند

 

اليوم الحادي عشر 

الانتقال الي المطار

 

هذا البرنامج مجرد برنامج مقترح من خبراء السياحه في ايطاليا

ويمكنك التعديل عليه كما شئت المهم ان تراعي المسافات جيدا

 

هل تود القيام بجولة سياحية في ألشمال الأيطالي وتحتاج سياره مع سائق عربي في ميلانو بسعر مناسب جدا
لا تتردد في الاتصال بنا
برساله واحده علي واتس اب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

×